بدأت كاتي ويبر مسيرتها التعليمية قبل 16 عاما. تخرجت من كلية سانت جون فيشر في عام 2000. وعملت فى وكالة الفاملى هيل سايد حيث عملت مع الطلاب الذين يعانون من الاضطرابات العاطفية من سن 5-7 سنوات. وكانت هذه فرصة رائعة بالنسبة لها حيث اكتسبت العديد من المهارات المهنيه التى تحتاجها في وقت لاحق. وقد ااستمرات كاتي في مسيرتها التعليمية حيث التحقت بكلية سانت جون فيشر لتلقي دراساتها العليا في التربية الخاصة جنبا إلى جنب مع شهادتها الإدارية.
عملت كاتي فى المركز الإقليمي لولاية نيويورك التربية الخاصة لدعم التعليم الفني (RSE-تاسك) لمدة 6 سنوات ونصف. تعد شبكة RSE-تاسك واحدة من مكتب الموارد في التعليم الخاص الرئيسية المسؤلة عن تحسين المدارس في ولاية نيويورك. حيث عملت كاتي على تطوير المدارس الخاصة لتحسين الممارسات التعليمية في مجالات اللغة والتدخلات السلوكية والتربية الخاصة للطلاب ذوي الإعاقة. كانت كاتي جزء من مجموعة العمل المصممة خصيصا للتدريس (SDI) الذي يتألف من المشاركين من داخل ولاية نيويورك RSE-تاسك وذلك لتطوير أدوات تعليمية وتدريب معلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة الامريكية لتحسين النتائج للطلاب من ذوي الإعاقة.
يمكن العثور على هذه الأدوات في هذا الرابط .
قضت كاتي السنة الدراسية الأخيرة فى تلبية الاحتياجات الفريدة للاطفال من ذوى الخلفيات الثقافية المختلفة.كما عملت بلا كلل من أجل تحسين نوعية خدمات التربية الخاصة للشباب في المناطق الحضرية وأثرت على حياة الطلاب والموظفين وعائلات أولئك الذين التحقوا بالبرنامج التعليمي نورث ستار فى منطقة روتشستر التعليمية.
كاتي تفخر بنفسها لكونها رائدة تركز على الطالب. وهي متخصصة في خلق بيئة إيجابية من الاحترام المتبادل والتواصل المفتوح وإحداث فرق في حياة الطالب. كاتي تعد رائدة تسعى لدعم المعلمين مع الاستراتيجيات القائمة على البحوث التي يمكن أن تغير درجات الطالب الهامشية إلى درجات جيدة، ودعم الزملاء في تسهيل النمو الاجتماعي والفكري لكل طالب. هذة هى المسؤولية أخلاقية لدى كاتي ويبر.